آخر تحديث : 13-Jan-20
1/23/2020 7:07:26 AM
0 / 5( 0)

الأخبار | 12/24/2019 12:00:00 AM

شرطة رأس الخيمة تنظم بالتعاون مع هيئة الحكومة الالكترونية ورشة عمل "الهوية الرقمية الإماراتية"

انطلاقاً من المساهمة في رؤية الإمارات 2021 ،وتحقيق الاستدامة في مئوية الإمارات 2071 ،نظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بالتعاون مع هيئة الحكومة الالكترونية بالإمارة  "ورشة عمل الهوية الرقمية الإماراتية "في قاعة الشهيد طارق الشحي بمبنى القيادة وتهدف الورشة التي حضرها سعادة العميد جمال أحمد الطير مدير عام الموارد والخدمات المساندة ، وسعادة العميد محمد الجيري مدير إدارة الشؤون المالية، والعقيد دكتور محمد عبد الرحمن الأحمد مدير إدارة الخدمات الالكترونية والاتصالات، تعريف منتسبي القيادة على كيفية التسجيل بمبادرة الهوية الرقمية، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله – خلال الاجتماع الثاني للمبادرة الذي ضم كل من هيئة تنظيم الاتصالات،ودبي الذكية ،وهيئة أبو ظبي الرقمية،وتعتبر هيئة الحكومة الالكترونية برأس الخيمة شريك اساسي  واستراتيجي في المبادرة ،كما هدفت الورشة إلى توضيح كافة الجوانب المتعلقة بهذه المبادرة والرد على الاستفسارات وكيفية الاستفادة من المنظومة بما يخدم جميع الأطراف.


وذكرت أمنة الشحي أخصائية تنسيق المشاريع بهيئة الحكومة الالكترونية في تقديمها للورشة قائلة : تعد الهوية الرقمية مبادرة وطنية جامعة تهدف إلى إتاحة الوصول السريع والسهل إلى الخدمات الحكومية وغير الحكومية من قبل مختلف شرائح المتعاملين وعلى مدار الساعة.  كما تهدف إلى تسريع عملية التحول الرقمي في الدولة عبر تعزيز التكامل والتنسيق بين الجهات الحكومية والقطاعات الأخرى،وصولاً إلى حكومة بلا أوراق وخدمات أكثر سرعة وسهولة وأمان.

وسيكون تطبيق "الهوية الرقمية"معتمداً لدى كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية والاتحادية عبر التطبيق الخاص بالهوية. كما سيتمكن المتعامل مع تطبيق الهوية الرقمية من الوصول للعديد من الخدمات الالكترونية والذكية في مختلف القطاعات.

  وأن هيئة الحكومة الالكترونية باعتبارها شريك استراتيجي بمبادرة "الهوية الرقمية" ستعمل على دعمها بالورش التعريفية والتوضيحية لغرض تطبيقها في حكومة رأس الخيمة وتعريف الجمهور وتسجيلهم بتطبيق المبادرة. موضحة أن " الهوية الرقمية" تستخدم لإنجاز اي معاملة الكترونية وذكية،يمتلك المتعامل مع هذه المبادرة حساب موحد يمكنه من انجاز كافة التعاملات الالكترونية عن طريق الهواتف الذكية.


ومن جهته قال سعادة العميد جمال الطير:  تمثل الورشة محطة جديدة على طريق تعزيز الهوية الرقمية باعتبارها ركناً مهماً في مسيرة التحول الرقمي الشامل للدولة بكافة قطاعاتها،مؤكداً على أن الهوية الرقمية حلم قد تحقق نتيجة الجهود الحثيثة التي بذلت في سبيل هذه الغاية .وأضاف نحن  على ثقة بأن الجهود التي ستُبذل بعد هذه الورشة سيكون لها الأثر المتوقع في إضفاء زخم قوي على التطبيق الواسع للهوية الرقمية على أرض الواقع. 

منوها إلى أن " الهوية الرقمية" سيكون لها الأثر العميق داخل المجتمع،وأن وجود هذه الخدمة التي تختصر كل الخدمات الأخرى بتطبيق واحد،تسهل التعاملات بكل يسر وسهولة،وتوجه سعادته بالشكر والثناء للحكومة الرشيدة على كل الجهود التي تبذلها لتسهيل تعاملات المواطنين والمقيمين وفق احدث الأساليب والتطبيقات الحديثة ،قائلا نطمح لاستمرار التواصل مع الجهات المعنية بقصد التوضيح  والإسهاب في التعريف عن مثل تلك الخدمات عبر الورش والندوات الهادفة.

وفي نهاية الورشة كرم سعادة العميد جمال الطير مدير عام الموارد والخدمات المساندة بشرطة رأس الخيمة وفد هيئة حكومة رأس الخيمة الالكترونية لتقديمهم الورشة التعريفية. حضر الورشة عدد كبير من ضباط وصف ضباط وموظفي القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة .


عدد الزيارات

الآراء

Rak Police Chat Bot